منتخب السعودية يحقق الفوز ضد الارجنتين في كأس العالم قطر ، واجه المنتخب السعودي في اولى مبارياته في المونديال نظيره الارجنتيني ، وفي الشوط الثاني تمكن منتخب السعوديه من قلب النتيجه على نظيره الأرجنتيني، وحقق الفوز بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ظهر اليوم الثلاثاء على ملعب لوسيل، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بكأس العالم.

وقدظهر منتخب السعوديه بقوة في الدقيقة السابعه عشر ، بعد تبادل للتمريرات وعرضية من الجانب الأيمن عبر سعود عبد الحميد، لكن الحارس الأرجنتيني أمسك بالكرة، وحاول أليخاندرو جوميز التعزيز بتسديدة قوية، لكنها مرت بعيدة عن المرمى السعودي .


السعودية والارجنتين


وسجل ليونيل ميسي هدف ثاني لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، قبل أن يضيف لاوتارو مارتينيز هدفا آخر بالدقيقة الثلاثين ، وألغاه بداعي التسلل بعد مراجعة تقنية الفار، وسجل لاوتارو هدفا للأرجنتين بعد تمريرة من ميسي، لكن الحكم ألغاه أيضا بداعي التسلل ايضا.

وحاول سالم الدوسري تسجيل هدف التعادل، بعدما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء، ليحاول المرور من المدافع الأرجنتيني أوتاميندي، لكن الأخير نجح في قطع الكرة منه لتصل إلى الحارس مارتينيز، وفي شهد الوقت بدل الضائع للشوط الأول، خرج سلمان الفرج بشكل اضطراري ودخول نواف العابد بدلا منه، ولم يحدث أي جديد، لينتهي الشوط الأول بتقدم الارجنتين بهدف .

وفي بداية الشوط الثاني تمكن الأخضر السعودي من تسجيل هدفين عن طريق صالح الشهري وسالم الدوسري بالدقيقتين ، في حين سجل ميسي هدف الأرجنتين الوحيد من ركلة جزاء بالدقيقة العاشرة من الشوط الاول، وحقق المنتخب السعودي فوزه التاريخي، ليحصد ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره في كأس العالم، فيما تلقى الأرجنتين الخسارة الأولى في المونديال.

وحصل الارجنتين على ركلة جزاء بعد تصادم سعود عبد الحميد مع باريديس داخل منطقة الجزاء، وذلك عقب العودة لتقنية الفيديو ومراجعة اللعبة، لينفذها ميسي بمهارة على يمين الحارس، ويسجل الهدف الأول بالدقيقة العاشرة من اللقاء ، في حين نجح المنتخب السعودي في تعديل النتيجة بهدف أول عن طريق صالح الشهري، بعد تمريرة متقنة من فراس البريكان .

وعزز لاعب السعودية سالم الدوسري النتيجه بتسجيل الهدف الثاني بعدما مر بمهارة وسدد بيمناه كرة رائعة على يسار الحارس مارتينيز، منتخب الأرجنتين شكل ضغط هجومي خطير، لكن الدفاع والحارس السعودي تصدوا لجميع المحاولات، وأجرى سكالوني تبديلين لأحداث الفارق داخل الملعب، بدخول ليساندرو مارتينيز وجوليان ألفاريز وخروج كريستيان روميرو وأليخاندرو.

وتمكن محمد العويس من التصدي بقوة لضربة رأسية خطيرة من ميسي، بعد متابعته لعرضية من دي ماريا، وأجرى رينارد تبديلين بدخول هيثم عسيري وعبد الإله العمري وخروج فراس البريكان ونواف العابد.

وحاول الأرجنتين تسجيل هدف التعادل، بعدما أكمل تاليافيكو كرة زميله داخل منطقة الجزاء، بتسديدة من أمام المرمى، لكن العويس أبعدها لتخرج الى ضربة ركنية، وتواصل الضغط الهجومي من الأرجنتين، لكن دفاع وحارس الأخضر السعودي تصدو وأبعدوا كل الهجمات بمعنويات عالية ومرتفعه.

واستمرت الهجمات المتتاليه من المنتخب الأرجنتيني على مرمى المنتخب السعودي، لكن الحارس العويس ورفاقه ظلوا صامدين وحافظوا على تقدمهم لتنتهي القمة بفوز تاريخي لصالح السعوديه بهدفين مقابل هدف .